Featured Video

الأحد، 31 يوليو 2011

وقتي مهم


بسم الله الرحمن الرحيم

من الامور التي تزعج حقا ، هي تضيع الوقت  ، البعض يعتقد ان ضياع الوقت فقط يكون خارج الشيء المهم ، هل يمكن ان يضيع وقتك و أنت تفعل شي مهم ؟ ، في الحقيقه الإجابه هي نعم ، هناك أشخاص يقمون بتضيع وقتك و انت لا تدري ، كمثال بسيط ، كانت هناك محاضرة من المفترض أن تبدا في تمام الحادية عشر صباحا ، و عند دخولك المحاضرة جلست و بدأ المحاضر بألقاء محاضرته ، بعد قليل اتت مجموعة من الحضور مما أضطر المحاضر إلى السكوت ، لان المجموعة الجديدة تحجب الرؤيه و سببت ضوضاء عند دخولها ، و بعد فترى اتت مجموعة أخرى ايضا و ربما سببت بضوضاء أكثر ، فبعض الجدد يسأل الحاضرين سابقا  ما الذي فاتهم ، هذا الوقت مهم جدا بالنسبه لك ، و دخول اشخاص جدد للمحاضرة يسبب بزيادة وقت المحاضرة ، لان ملقي المحاضرة يقوم بالسكوت عند كل مجموعة تقوم بالدخول ، لكن ماذا لو اغلقت الابواب عند ساعة محددة قبل بدأ المحاضرة ، سوف تنتهي وقت المحاضرة في وقتها , و لن يسمح بالمتأخرين  بالدخول و تضيع الوقت .
و من الاشخاص الذين يضيعون وقتك أيضا ، صديقك الذي تواعده في ساعة ما ، ثم يقوم بالتأخير عليك ، كذلك بعض المؤسسات تقوم بوضع نغمة للهاتف بحيث عند نقلك من قسم لاخر يضعون هذا اللحن لكي لا تمل من الانتظار ، لكن هل اللحن يقوم بإرجاع عدد الثواني او الدقائق التي ضاعت منك ؟
هناك اشخاص كثيرون يضيعون وقتك ، و هذه الاوقات اللتي تضيع تكون أوقات أنتظار ، لذلك انا أنصحك بأن تتوقع هذا الأنتظار و تقوم بالاستفادة منه .
مثلا ، عند دخول المستشفى أو عيادة يجب عليك الانتظار إلى ان يأتي دورك للدخول على الطبيب ، هل سوف تبقى تنتظر و تقوم بالعبث بالجوال ، لماذا لا تقوم بأخذ  كتيب صغير معك لتقرأة في وقت انتظارك ، في هذه الحال تكون قد أستفدت من وقتك بأكمل وجه ، كذلك تفعل مع انتظار الحافلة .
أوقتنا التي تضيع في في الانتظار أكثر خطراً من التي تضيع بعمل غير مفيد ، لان العمل الغير مفيد سوف تشعر بعده‘ بالتعب و تندم على ضياع وقتك ، لكن وقت الانتظار تكون جالس ، و لا تشعر حتى بعدد الدقائق التي مضت و انت على هذا الحال .
يقول الكاتب ومحرر أمريكي ( كارل ساندبرغ ) : -
الوقت عملة حياتك، وهي العملة الوحيدة التي تملكها، وأنت وحدك تستطيع أن تحدد كيف يمكن أن يُنفَق، فاحرص على ألا تدع آخرين ينفقونه بالنيابة عنك.
من اعداد المدير ...اشرف...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ممنــــــوع كتابة كلمات بذيئة ومخلة بالآداب وتسيء للدين الاسلامي ، ورسائل الدعاية والإعلان, والمشاكل (مضايقة, وقاحة, إلخ..)...

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More