Featured Video

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

رسالة الى الطالب

بسم الله الرحمان الرحيم 
موضوع اليوم ((رسالة الى الطالب))

أني اعلم أنك في حالة من الضيق و التوتر بسبب أقتراب وقت الامتحانات ، لكني أحببت أن أهديك باقة من الكلمات التي اقتطفتها من بستان الأخوة ، فأنت الآن  طالب و غدا مطلوب ، فكما أن المجتمع وفرة لك مطالبك ، من مدرسة و كتب و علم ، ففي الغد مطلوب منك أن تقدم للمجتمع ، أخي الطالب إذا ما نظرنا في حال مجتمعنا لشهدنا أنه يتطور ، و نريد أن يكون لك بصمة في تطور و رقي المجتمع ، فجميع الأنظار تتجه إليك ، لا نريد النجاح بل نريد التفوق ، ولن يأتي ذلك إلا بالاجتهاد ، يقول سقراط : ومن دام اجتهاده أتاه التوفيق.
أخي الطالب لا يعقل أن تجمع بين الراحة اليوم و الراحة في المستقبل ، فإذا أردت أن يكون لك مجد مزدهر ، فأبذل ما في وسعك لبناء مستقبل رائع .
أنا ضد المقولة التي تقول ( عند الامتحان يكرم المرء أو يهان ) ، لأن الطالب العربي لا يهان ، كيف يهان و أجداده علماء برعوا في مجالات كثيرة ، ربما الذي سوف يكون محل شفقة هي ورقة الامتحان ، لان الطالب سوف يكون لكل سؤال بالمرصاد .
أخي الطالب لا تلجأ للغش أبدا ، لأنك بذلك سوف تنال في المستقبل منصب لا تستحقه ، و بهذا سوف تفشل في منصبك مها طال بك الزمان ، وتفشل المؤسسة التي سوف تعمل بها ، و سوف يصاب المجتمع بخلل ، و يقل التطور و الازدهار لان هناك أشخاص لا يستحقون مناصبهم ، فالإنسان الذي لا يعمل بعلمه كالشجرة المورقة لا ثمر لها ، ناهيك أنك سوف تتعود على الكسل ، و تلجأ للغش حتى في التجارة ، يقول الكاتب مسرحي إغريقي (سوفوكليس) : أفضل أن أفشل بشرف على أن أنجح عن طريق الغش .
و اخيرا تذكر نصيحة ابو تمام  حين قال :
لا تحسبن المجد تمرا انت آكله…لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر
من اعداد المدير ...اشرف.....

3 التعليقات:

شكرا لك أخي الطيب ع المقالة
http://grashoplike.blogspot.com/

العفو شكرا لك على زيارة المدونة
تحيات الدارة مدونة اشرف لكل الجزائريين و العرب
http://achraf-kabo.blogspot.com/

بارك الله فيكــ

والله يآ اخي طلعتلي المورال


بالتوفيقـــ لك

إرسال تعليق

ممنــــــوع كتابة كلمات بذيئة ومخلة بالآداب وتسيء للدين الاسلامي ، ورسائل الدعاية والإعلان, والمشاكل (مضايقة, وقاحة, إلخ..)...

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More